أخبار وتقارير

صنعاء.. اشتباكات بين قوات الامن ونافذين تخلف 13 جريحا بحي مذبح

يمنات
أصيب 13 شخصاً في اشتباكات وقعت، في منطقة مذبح على خلفية استيلاء أحد النافذين على أرضية خصصت لبناء مسجد في المنطقة.
ونقلت صحيفة “الأولى” عن مصدر أمني قالت أنه طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أن اشتباكات عنيفة وقعت بين رجال الأمن ومسلحين يتبعون أحد النافذين، في وقت متأخر من ليل أمس الأول، وتجددت عصر أمس، متوقعاً سقوط قتلى.
غير أن المعلومات المتوفرة عن الواقعة تشير إلى سقوط جرحى فقط.
وأوضح مصدر الصحيفة أن الأجهزة الأمنية أرسلت تعزيزات إلى مكان الاشتباكات، وأن المسلحين حاولوا تجاوز نقطة أمنية في المنطقة، ووقع تبادل إطلاق النار بينهما ولم يسفر عن وقوع إصابات.
وأوضح المصدر أن أطقماً أمنية وعسكرية توجهت عصر أمس، إلى الأرضية الواقعة ما بين شارع الخمسين ومذبح، حيث يتواجد فيها المسلحون التابعون للنافذ بغرض القبض عليهم وعددهم أكثر من 50 مسلحاً، مؤكداً اندلاع اشتباكات عنيفة عقب قيام أحدهم بقصف قوات الأمن بصاروخ “لو”.
وتكتمت الأجهزة الأمنية عن الإدلاء بأي معلومات حول الحادثة، خلال محاولة “الأولى” التواصل مع عدة جهات أمنية في العاصمة والمنطقة الغربية وشرطة مذبح.
ونقلت “الأولى” عن مصدر أمني إن وزارة الداخلية أصدرت توجيهات لهم بعدم التصريح لوسائل الإعلام عن تفاصيل هذه الاشتباكات.
في السياق، قال نقلت “الأولى”عن إن اشتباكات عصر أمس، استمرت عدة ساعات، كما شوهدت عدة أطقم تابعة للأمن متوجهة إلى منطقة مذبح، مشيراً إلى أن الأهالي سمعوا دوي انفجار قوي هز المنطقة خلال الاشتباكات، تسبب في حالة من الهلع والخوف بين الأهالي.
وكانت مواقع إخبارية تناقلت معلومات في وقت متأخر أمس الأول، عن قوع اشتباكات عنيفة في منطقة مذبح، وتبادل إطلاق النار استخدمت فيها الأسلحة

زر الذهاب إلى الأعلى